الجمعة، 28 يونيو 2013

المشروع : تمثيل لعبة البولينج بتطور العصور الزمنية ..


خلال هذا الاسبوع وجب علينا عمل مشروع يحتوي على فكرة ابداعية ولابد ان تحتوي هذه الفكرة متحوى قيم من المعلومات عن العصور الزمينة وكيفية تطورها ،وتمثل هذه الفكرة على حائط قسم علوم المكتبات والمعلومات بكلية العلوم الاجتماعية ، فاخترنا تمثيل فكرة تطور العصور الزمنية بلعبة البولينج وقد اخترنا هذه اللعبة بالتحديد لان عند قذف كرة البولينج على ارضية اللعبة فانها تسير نحو الامام دون رجوع ثم عند وصول الكرة للقوارير فانها تتبعثر او تنفجر ، وهذه هي فكرة تطور العصور الزمنية الى ان حدث الانفجار المعلوماتي .



وتمثلت العصور ب كرة البولينج وهي عن انطلاق الكرة على ارضية اللعبة وهذه الكرة مثلت العصر البدائي ، وعند سير الكرة تعني حدوث تطور الى العصر الزراعي ، فكلما سارت الكرة للامام على ارضية اللعبة حدث التطور ، ثم تلى عصر الزراعي عصر الصناعي والذي اشرفت انا عليه مع زميلتي وقد اضفت عليه بعض الصور من تصوير والصور المعدلة من قبل البرنامج الفوتوشوب ، ثم تلى العصر الصناعي العصر المعلوماتي ، الى ان تصل الكرة للقوارير وحدوث الانفجار المعلوماتي و وظهور عدة البرامج والبرامج التي تمثلت بالقوارير المتبعثرة .



معلومات عن العصر الصناعي وبعض الصور من تصويري التي توضح المجتمع الصناعي  :

المجتمع الصناعي هو مجتمع يعتمد علی الصناعة. وظهر ذلك المجتمع في القرن التاسع عشر نتيجة لثورة صناعية. وأدت تلك الثورة إلی انتشار المكنة وإحلال العمل اليدوي بالمكنة وقد بدات في بريطانيا ب القرن 18. وما زالت مستمرة في أجزاء أخرى من العالم . وما يميزها هو تحويل الاقتصاد الزراعي إلی اقتصاد صناعي. والسلع التي كانت تنتج في البيوت والورش أخذت تنتج علی نطاق واسع في المصانع . ونمت الكفاءة الإنتاجية بشكل سريع من خلال التطبيق العلمي والمعرفي المنظم وأدت الثورة الصناعية إلی ظهور المدن الصناعية عندما هاجر القرويون ليعملوا في المصانع .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق